التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تعرف على أصحاب السعادة فى كلاسيكو الأهلى والاسماعيلى اليوم




يستعد عشاق الساحرة المستديرة فى المحروسة ، للمواجهة المرتقبة التى تجمع الأهلى والإسماعيلى فى الخامسة عصر اليوم الأربعاء ضمن مواجهات الجولة الـ 18 لمسابقة الدورى العام
ويرتبط كلاسيكو الأهلى والإسماعيلى بالعديد من الذكريات المثيرة التى لاتنسى من ذاكرة الكرة المصرية وعلى رأسها أشهر النجوم الذين كان لهم دور مؤثر فى حسم هذا الكلاسيكو.
وترصد " عين الصياد" لاعبون أصحاب السعادة فى كلاسيكو الفرسان الحمر والدراويش فى السطور التالية ..

1_ محمد بركات

تفتخر جماهير الأهلي دائماً بأنها أدخلت ناديي الزمالك والإسماعيلي في نادي الستة أي فازت عليهما بستة اهداف ودائماً ما يكون لهذه المباريات طابع خاص وذكرى للأهلاوية.
وقد شهد موسم 2005 فوز الأهلي على الإسماعيلي بنتيجة 6/0 ، وكان اللقاء في الإسماعيلية في اوج تألق المارد الأحمر ، اللقاء كان في الجولة قبل الأخيرة للدوري وسجل من السداسية ، محمد بركات نجم الأهلى ثلاثة أهداف بمفرده ورفض الاحتفال إحتراماً لناديه السابق لينال تقدير الجانبين .

2_ فلافيو

وفى 24 مايو 2009، فى الدورى الأمتع، وفى لقاء الفيصل أمام الإسماعيلى موسم 2009-2008، قاد فلافيو  المهاجم الأنجولى المحترف فى صفوف الأهلى وقتها ناديه للتتويج ببطولة الدورى.
الأهلى تقاسم الصدارة مع الإسماعيلى برصيد 63 نقطة لكل منهما مع تعادل الفريقين فى المواجهات المباشرة، اتجه حسم الدورى إلى مباراة فاصلة.
انتهت المباراة بفوز الأهلى 1-0 وتتويجه باللقب على حساب الإسماعيلى بفضل رأسية فلافيو.

3_ حسنى عبد ربه

حين انهمرت جماهير النادي الأهلي، التي سكنت جنبات ملعب الجبل الأخضر في الثالث والعشرين من مايو لعام 2003 للاحتفال بلقب الدوري لأول مرة منذ عام 2000، في دموع حسرة فقدان اللقب لم تكن تنتظر أن تكون المباراة المقبلة في المسابقة المفضلة لفريقهم صادمة أيضاً مع انطلاقة الموسم الجديد.
وسط ترقب بانتهاء موقعة الأول من سبتمبر لعام 2003 في افتتاح موسم 2003-2004 آخر موسم لم يتوج به ملك الدوري المصري بالبطولة، بالتعادل الإيجابي كان أحد عناصر فريق مصر للشباب الذي يقوده لاعب الزمالك السابق حسن شحاتة يعلن عن كتابة تاريخاً جديداً في كتاب المواهب الإسمعيلاوية بإعلان فريقه فائزا في الدقيقة 93.
حيث سجل حسنى عبد ربه لاعب خط وسط الاسماعيلى ومنتخب مصر للشباب واحداً من أجمل أهدافه الكروية فى شباك عصام الحضرى حارس مرمى الاهلى وقتها ليفوز الدراويش باللقاء .

وتنتظر جماهير الناديين الكبيرين من يكون صاحب السعادة اليوم ؟؟؟
 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ميدو جابر ضمن تشكيل الأهلى أمام الإسماعيلى الليلة

قرر الجهاز الفنى للنادى الأهلى بقيادة حسام البدرى، الدفع بميدو جابر جناح الفريق فى مواجهة الإسماعيلى، المقرر إقامتها مساء اليوم الأربعاء، فى الجولة الثامنة عشر من بطولة الدورى العام، فى التشكيلة الأساسية أو الدفع به كبديل. وظهر ميدو جابر بمستوى طيب خلال تدريبات الأهلى الأخيرة، الأمر الذى دفع الجهاز الفنى الأحمر فى الاستقرار على الدفع به أساسياً على حساب واحد من الثنائى وليد سليمان أو مؤمن زكريا، الذين شاركوا أمام الزمالك فى مباراة السوبر، التى خسرها الفريق الأحمر بركلات الترجيح. ينتظر أن يضم تشكيل الأهلى فى مواجهة الدراويش: حراسة المرمى: شريف إكرامى خط الدفاع: سعد سمير، محمد نجيب، محمد هانى والتونسى على معلول خط الوسط: حسام غالى، حسام عاشور، صالح جمعة، مؤمن زكريا خط الهجوم: ميدو جابر (وليد سليمان) والنيجيرى جونيور أجايى

"المأذون" يدير اللقاء الـ19 للأهلى والعاشر للدراويش الليلة

وقع اختيار لجنة الحكام، على الدولى محمود البنا لإدارة قمة الأهلى والإسماعيليى والمقرر إقامته فى الخامسة مساء اليوم الأربعاء، فى إطارمنافسات الجولة الـ18 من عمر الدورى الممتاز و يعاونه فى إدارة اللقاء الثنائى أحمد حسام طه وهانى عبد الفتاح مساعدين، وطارق سامى حكماً رابعاً. البنا صاحب الـ 36 عاما والحاصل على الشارة الدولية 2014 ويعمل مأذون شرعى بمدينة كفر الشيخ ويعتبر من أصحاب المستوى الثابت والمتميز فنيا وبدنيا وتعتمد علية اللجنة فى المباريات الهامة والحساسة. محمود البنا كان حاضرا فى 7 مباريات خلال الدورالأول كانت آخرهم الإسماعيلى والاتحاد فى 30 ديسمبر الماضى قبل التوقف مباشرا ويعد هذا اللقاء الثانى على التوالى للاسماعليى والثالث الذى يديره البنا للدراويش الموسم الحالى  كما يظهر فى المباراة رقم "الـ3" للأهلى بعدما مواجهتين للفريق الاحمر بالدور الأول أمام المقاولون وإنبى.  يعد هذا اللقاء الـ18 الذى يظهرفيه المآذون الشرعى خلال مشواره التحكيمى مع الأهلى حيث فازت القلعة الحمراء فى 13 وتعادل فى 3 وانهزم مرتين وأشهر خلال اللقاءات الـ18 السابقة فى وجه لاعبى الا
الإتحاد الإفريقى:  يرفض نقل مباراة مصر وغانا خارج ملعب "بورت جنتى" رفض الاتحاد الإفريقى لكرة القدم، كاف، نقل مباراة مصر وغانا والتى تقام يوم الأربعاء المقبل بإستاد بورت جنتيل لتقام فى مدينة أخرى، بختام مباريات المجموعة الرابعة من بطولة أمم إفريقيا فى الجابون . وترددت أنباء قوية فى بورت جنتيل عن إمكانية نقل المباراة لملعب آخر فى ظل تواضع أرضية الإستاد واستحالة اللعب عليها خاصة بعد السيول التى اجتاحت المدينة الساحلية خلال الساعات الماضية . أوضح مصدر بـ"كاف" أن قرار نقل المباراة فى هذا التوقيت مستحيل على الإطلاق نظرا لضيق الوقت واستحالة الترتيب لنقل الفرق إلى ملعب بديل خاصة وأن الملعب يستضيف غدا، الثلاثاء، مباراة الكونغو وتوجو وبالتالى لن يكون هناك أى نقل للمباريات .